Ads 468x60px

اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين يصدر بياناً تضامنياً مع العرامي

اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين يصدر بياناً تضامنياً مع العرامي
اصدر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بيانا تضامنيا مع الاديب أحمد الظرس العرامي الذي فصل من وظيفته في جامعة البيضاء وهدد بالتصفية الجسدية على خلفية ادخاله لروايتين ""حرمة" للكاتب على المقري ورواية "الرهينة" لزيد مطيع دماج ضمن المقرر لطلاب الجامعة .
ننشر نص بيان اتحاد الأدباء كما نشر.. 
باستهجان واستغراب بالغين.. تابع إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ما تعرض له الأديب أحمد الطرس العرامي عضو الاتحاد.. والمدرس بكلية التربية والعلوم برداع -جامعة البيضاء- من تهديدات بالتصفية الجسدية ومضايقات نفسية وفكرية الغاية منها الحجر على الحريات ومصادرة حقوق الناس واختياراتهم.. وفرض طرق للمعرفة والعلم والتلقي الإبداعي لا علاقة لها بالحرية ولا بالحقوق التي يضمنها الدستور والقانون..
لقد تعرض الزميل العرامي للفصل من وظيفته وهددت حياته وتقوض أمن أسرته دون مبرر قانوني وبشكل فيه قدر كبير من التعسف اللامنطقي يعيدنا إلى مربع الإرهاب الفكري.. وحشر الثقافة والإبداع في زاوية المحرم والممنوع والمقموع.. ومحاربة الاستنارة والوعي.. وتجريم الإبداع والمبدعين.
وإن إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إذ يدين مثل هذه الممارسات المرعبة.. ليتطلع إلى أن تقوم الجهات المسؤولة عن معاناة العرامي بالنظر إلى القضية بشكل بعيد عن الخضوع للترهيب الذي تمارسه جهات بشكل مرتجل لا يعتمد على العلم.. وليست حريات الناس عنده في وارد حساب..
ويؤكد إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين على تضامنه التام مع عضو الإتحاد ومع الروايتين اللتين ثارت القضية بسببهما.. وهما رواية (حرمة) للكاتب علي المقري… ورواية (الرهينة) للكاتب زيد مطيع دماج..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق